The Ultimate Guide To المرشد السياحي

Wiki Article



توفير المعلومات: يقوم المرشد بتزويد الزوار بمعلومات مفصلة حول المعالم السياحية، التاريخ والثقافة المحلية، والمعلومات العامة عن المنطقة التي يتم زيارتها حيث تحتوي بعض الجولات على مواد تعليمية مثل الكتيبات والخرائط والتسجيلات الصوتية.

إن المرشد السياحي الناجح هو شخص واضح وودود وسهل الفهم، كما أنه يجيب على كافة أسئلة واستفسارات المسافرين بكل صراحة وهدوء، فهو يمتلك مهارة تواصل مميزة وفعالة، تجعله قادراً على جذب حشود المسافرين إليه وإبقائهم من حوله.[٣]

مقابل قيامه بهذه الأعمال يحصل المرشد السياحي على أجر مادي تحدده الأجهزة الرسمية، أو يتفق بشأنه مع المنظمين للرحلات السياحية أو حتى مع السائحين أنفسهم.

قد يتطلب منك القدرة على التعامل مع الاختلافات الثقافية واللغوية وتوفير تجربة إيجابية للسياح من خلال التواصل الفعال والتفاهم.

يجب على المرشدين السياحيين التجرد في مهنتهم والابتعاد عن التحيز و التعصب وتجنب الاجتهادات الشخصية، فحيادية المرشد السياحي أمر ضروري ومطلوب.

استخدم لغة مثيرة للاهتمام أو كلمات قليلة: تعلم بعض الكلمات الأساسية أو لغة السائح الذي ترشده، فهذا سيساعده على الاختلاط معك، وسيهتم بما تقوله.

أثناء إقامتك الطويلة في أي مكان، يمكن أن يساعدك المرشد الخاص في تقليل تكلفة معيشتك

يجب أن تكون البطاقة الشخصية القطرية لمقدم الطلب سارية في وقت تقديم الطلب

مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة العلوم الاقتصادية والقانونية

التواصل والتوجيه: يساعد المرشد السياحي الزوار في التعامل مع المشاكل أو التحديات التي قد تواجههم أثناء الرحلة، ويقدم التوجيه والنصائح بشأن أماكن تناول الطعام، التسوق، المواصلات، وغيرها من الاحتياجات اليومية، فإن المسؤولية الرئيسية للعمل كدليل هي قيادة المجموعات والأفراد في الجولات.

اشترك في نشرتنا الإخبارية البريد الإلكتروني * اشترك

ويتوجّب على مقدم الطلب الحصول على رخصة مرشد سياحي محلي من إحدى الإمارات الأخرى ليتمكن من التقدم للحصول على "الرخصة الموحّدة للإرشاد السياحي".

دورات مهارات المرشد السياحي عبارة عن مجموعة من المهارات العملية التي تساعد المرشد على إتقان قيادة الجولات الإرشادية وتقديم تجارب شيقة للضيوف. ويقدم برنامج المهارات الأساسية للإرشاد السياحي نصائح عملية للمرشدين العاملين في المتاحف والمواقع الأثرية والتاريخية والدينية وغيرها عن كيفية بناء العمق المعرفي الخاص بالجولة اتبع الرابط وطرق التواصل الفعال في الإرشاد السياحي. رابط التسجيل نبذه عن الدورات محاور الدورات شروط الالتحاق مدربو الدورات دورات مهارات المرشد السياحي مجموعة من المهارات العملية التي تساعد المرشد على إتقان قيادة الجولات الإرشادية وتقديم تجارب شيقة للضيوف.

استعمال الحرارة المنخفضة في القضاء على الآفات الزراعية في المحاصيل الحقلية

Report this wiki page